بيرام يعقد مهرجانا شعبيا في روصو ويهاجم حملة غزواني

انتقد المرشح للرئاسيات بيرام الداه أعبيد بشدة تصريحاً منسوبا للمنسق الجهوي في اترارزة لحملة المرشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قال فيه إن أهل روصو ملزمين بالتصويت لهم وأنه هدد من لم يصوت لهم بالحرمان والإقصاء.
واعتبر بيرام في خطاب له في مهرجان شعبي مساء اليوم الإثنين بروصو أن هذا التصريح غير ديمقراطي ويحمل تهديدا مباشرا للموطفين والأطر بالتسريح من وظائفهم وأعمالهم والتشديد عليهم في أرزاقهم على حد وصفه .
وقال بيرام إن الرئيس الحالي والمترشح محمد ولد الشيخ الغزواني هو من أمر بقطع شبكة الأنترنت وأمر بنشر الدبابات في الشوراع غبّ الانتخابات الرئاسية الأخيرة 2019 وذلك وفقا لتصريح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزبز على حد قوله .
وهاجم بيرام بشدة مدير حملة ولد الغزواني وزير الإسكان والعمران واتهمه بإعلان الحرب على الدستور الموريتاني وعلى المجتمع الدولي بالقول “أنهم لن يقبلوا بوصول بيرام إلى الرئاسة” مصيفا “هذا ما سجلناه وبلغنا عنه”.
وتعهد المترشح بيرام بمحاربة الفساد دون هوادة وقال إنه سيضع حدا للمفسدين بعد التنكيل بهم ومعاقبتهم أشد العقاب.
بدوره قال المرشح عن حزب الصواب في النيابيات الأخيرة السياسي والنقابي
الحسن ولد الطالب إن النظام الحالي يستند في مواجهته للمرشح بيرام على ثلاث جهات هي وازارة الداخلية واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وأسرة أهل الشيخ آياه .

وانتقد ولد الطالب تلك الجهات التي وصفها بالأسر قال إن لكل منها دوره في التأثير على إرادة الناخبين بالتزوير وشراء الذمم على حد قوله.

Comments are closed.