صونادير تنظم أياما تشاورية مع مزارعي ومنتخبي الضفة حول استراتيجيتها للعام 2024-2025

انطلقت صباح اليوم الثلثاء في مدينة روصو فعاليات الأيام التشاورية التي تنظمها الشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” مع المنتخبين والفاعلين في القطاع الزراعي في ولايات الضفة  حول الخطة الاستراتيجية للشركة للعام 2024-2025 .

وقال المدير العام للشركة حماده ولد ديدي ولد سيد احمد  إن الواقع الزراعي في البلاد شهد تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة مكنها من بلوغ الاكتفاء الذاتي في محاصيل أساسيية تدخل ضمن منظمومة الأمن الغذائي ،منها ما يقارب 90% من حجم الاستهلاك المحلي لمادة الأرز ومحصول معتبر من الخضروات لهذه السنة .
وأضاف المدير العام أن الشركة تتبنى خطة عمل تمتد إلى 3 سنوات تعتمد على خمس محاور استيراتيجية منها أعادة حكامة الشركة وإعادة تأهيل وتعزيز البنية التحتية .

وتهدف الأيام التشاورية حسب المدير ولد ديدي إلى تعزيز الوعي لما حققه قطاع الزراعة خاصة في مجال الزراعة المروية وإلى استعراض الاسترتيجيات الرامية إلى ترقية الواقع الزراعي وتطويره حول خطة عمل سيكون من شأنها تسريع الوتيرة التنموية الزراعية حسب قوله .
وقال الأمين العام لوزارة الزراعة أن هذه الأيام التي تشمل ولايات الضفة ستمكن من تأطير كافة الشركاء من تعاونيات ومستثمرين في القطاع للتعرف على المهام الجديدة لدى شركة صونادير وعلى استراتيجياتها في السنوات الثلاث القادمة.

ووصف الأمين العام  الحملة الزراعة للخضروات لهذه العام بالناجحة و ذلك برفع التحدي الذي قامت به الوزارة ،وأنه قد تمت تعبئة كل الطاقات الوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي بتعليمات من رئيس الجمهورية .
حضر حفل الافتتاح والي ولاية اترارزة وحاكم مقاطعة روصو وبعض المنتخبين في مدن الضفة بالولاية

 

Comments are closed.