الدكتور أحمدو ولد حرمه عبد الجليل..ينظم مبادرة سياسية لدعم المرشح الرئيس غزواني

نظمت مبادرة “معاّ للاستمرار” أمس السبت بالعاصمة نواكشوط تظاهرة سياسية لدعم ومساندة المرشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية،وسط حضور شعبي واسع احتضنه فندق الحياة.

وقال رئيس المبادرة الدكتور أحمدو الملقب الزعيم ولد حرمه ولد عبد الجليل إن لهذا الدعم ما يبرره ويعززه لما “شهدته البلاد من  ازدهار منقطع النظير وما شمل في جوانبه من تعليم وصحة وبنى تحتية وتوافق سياسي لأول مرة منذ نشأة الدولة”
وأضاف الدكتور ولد حرمه ولد عبد الجليل أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني نجح  في كسب رهان التوافق بين الفرقاء السياسيين وفاز على المستوى الاجتماعي بفتح مؤسسات تخدم الفئات الهشة والضعيفة إلى أن كرس المدرسة الجمهورية لذلك ”
وقال ولد حرمه ولد عبد الجليل أن تبني هذه المبادرة لهذا الخيار لم يكن صدفة بل جاء بعد تحر ودراسة نتجت عن ضرورة تكاثف الجهود لصون المكتسبات وحماية المواطنين وهو ما لا يتأتى “إلا بالمحافظة على قيادة سياسية جربناها خمس سنين رغم الصعوبات التي تعصف بالعالم” ،مضيفا أن الرئيس غزواني قد عالج كل الأمور بحكمة مثلى.

وتطرق رئيس المبادرة إلى دورها في تحيين اللوائح الانتخابية وقال إنها كانت عاكفة على تسجيل أنصارها وهو ما كان سبباً في تأخير تنظيم هذه التظاهرة حرصاً على نجاح مسار الانتخابات على أكمل وجه على حد وصفه.
وأشار ولد حرمه ولد عبد الجليل إلى أن أصحاب المبادرة تنحدر أصولهم من ثلاث ولايات تشمل اترارزة وتكانت وآدرار وأنها تعمل على نفس الوتيرة في عمقها وانتشارها غير أنها اختارت أن تركز الآن على العاصمة نواكشوط لأسباب ذكرها في كلمته الترحيبية .
وخلص الدكتور إلى أن المبادرة تثمن كل الإنجازات التي قام بها الرئيس ولد الشيخ الغزواني خاصة طريق النباغية واستصلاح بحيرة اركيز وطريق انفني بتلميت وهي إنجازات قال ولد حرمه ولد عبد الجليل إنها “دليل على اعتنائه بالعلم وأهله ودليل على فضله” وذلك ما أكدته الشواهد في رعايته لمسابقة حفظ المتون وحرصه على بقاء المحظرة الشنقيطية كما قال.

من جهته قال فيدرالي حزب الإنصاف على مستوى ولاية نواكشوط الغربية نور الدين افرانسوا إن هذه المبادرة تأخذ قيمتها من قيمة المنظمين لها وما تمثله الخلفية العلمية والاجتماعية لأصحابها” وأنها تشكل اهتماما خاصا لدى رئيس الجمهوية محمد ولد الشيخ الغزواني وقياددة حزب الإنصاف”
وذهب فيدرالي الحزب إلى أن مثل هذا الدعم يختلف في إضافته واكتسابه عن أي دعم آخر لما ثمثله الخلفية التاريخية والمرجعيىة لأصحاب المبادرة حسب قوله .
حضر المبادرة شخصيات اجتماعية وسياسية وازنة من العمق الأسري والاجتماعي لأصحاب المبادرة من مختلف الولايات ، بينهم منتخبون ودكاترة ومهندسون ووجهاء وشباب من داعمي الرئيس ولد الشيخ الغزواني.

Comments are closed.