روصو : لقاء وزيرة الزراعة بالمزارعين (تفاصيل )

ثلاثاء, 01/10/2017 - 00:56

قالت وزيرة الزراعة لمينة بنت القطب ولد أمّم أن الحكومة بصدد إستحداث لجنة وطنية لحماية المنتوج الزراعي في موريتانيا سيتخذ قرار  بشأنها نهاية الاسبوع الجاري حيث ستتفرع عنها لجان جهوية للتنسيق من أجل إيجاد الاليات الضرورية  قبل الانتاج لضمان سلامة المحصول ووصوله للمستهلك وفق تعبيرها .
وتعهدت الوزيرة للمزارعين خلال لقاء مفتوح  مساء اليوم الاثنين في مدينة روصو بتوفير الظروف الجيدة للحملة الزراعية الجارية من خلال تنظيف القنوات المائية و توفير الأسمدة ومكافحة الطيور إضافة إلى إجراءات أخرى للقضاء على الآفات الزراعية .
وأكدت وزيرة الزراعة على مواصلة الحملة التي تقوم بها السلطات لحماية المنتوج الوطني في السوق  أمام المنافسة الخارجية عبر تشديد الرقابة على الحدود البرية .
وفي رودهم على الوزيرة  انتقد المزارع اكتوشن الوزير الأول يحي ولد حدمين الذي اعتبره غالط الرأي العام خلال كلمته أمام البرلمان قبل أن يتساءل عن المساحات التي تحدث عن الوزير الأول
وفي مداخلته أشاد رجل الأعمال الحسن ولد الشيخ باسياسة التي اتخذتها الوزارة واعتبرها الوسيلة الأنجع لتطوير القطاع وحمايته وأن ذلك ماشجعه على الاستثمار في القطاع وزيادة مساحته الزراعية
وقال ولد الشيخ أنه اشترى جميع محاصيل الأرز في مزارع اركيز لقناعته التامة بجدوائية السياسة المتبعة ومردودية الانتاج على المزارعين وفق تعبيره .
بدوره قال بها ولد معيوف رئيس اتحادية المزارعين باترارزة أن السياسة الجديدة ساهمت في خلق طبقة وسطى بين المزارعين وشجعت التنافس الإيجابي بين ملاك المصانع لشراء المحصول الزراعي .
 

جانب من المزارعين
جانب من المزارعين